lundi 24 octobre 2011

مع كلّ الحبّ لتونس





أنظر إلى سبّابتي التي لا زال السواد يلطّخها و أقرأ فيها مستقبل بلادي .. مجهول .. كعدد تلك الأوراق في الصناديق .. كتلك الوجوه التي سنراها قريبا تلتفّ حول قضيّة الوطن ، مختلفة في كلّ شيء ، في أفكارها ، في نظرتها للأمور ، في طريقتها في مناقشتها .. ولكن يجمعها أمر واحد هو أنّ تلك الصناديق البيضاء البلستيكيّة التي ألقينا في جوفها اختياراتنا مثلما تُلقى رسائل العشق في بريد الوطن والتي من أجلها قبلنا أن نغمس أصابعنا في الحبر ، هي من اختار وجودها ..
أنظر إلى سبّابتي ولا أقدر على منع ذلك الخوف من أن يرسو في مقلتيّ ، ولا أقدر في الآن ذاته على منع نفسي من أن أحلم ..
أحلم فقط بأن يجتمع هؤلاء ولو هذه المرّة فقط على إيجاد الحلول التي تشدّ هذه البلاد نحو الأعلى .. أن لا يكون هذا السواد إلاّ غشاوة تنقشع لكي يبرز من تحتها وجه تونس بهيّا سعيدا .. لا مغلّفا بسواد حداد على الحريّة والكرامة اللتين من أجلهما دفع شباب تونس أجسادهم و دماءهم .. أن تكون أوّل قضيّة تُعالج الاعتراف بالجميل لهؤلاء الذين سمّيناهم جرحى الثورة وتناسيناهم ، فبقيت أصابعهم بلا حبر ، على الرغم من أنّ أجسادهم نزفت حتّى الثمالة من أجل هذا الوطن و دخلوا يومهم السادس في إضراب جوع مطالبة في الاعتراف بحقّهم في التداوي ..
أن تكون ثاني قضيّة تُعالج هي وضع خارطة طريق لمعالجة كلّ المسائل التي عجزت عن معالجتها الحكومة الانتقاليّة بداية من المحاسبة و إيجاد حلول عميقة لاستيعاب البطالة .. 
أن يكون الدستور منبثقا من إرادة الشعب كلّه بلا استثناء .. 
أن يكون الشباب رهان المستقبل بحقّ لا تبجّحا ! يكفي أن تتذكّروا فقط أنّ أغلب الشهداء كانوا شبابا ، أنّ من قام بهذه الثورة كانوا بالأساس شبابا ، أنّ من قال "لا" ورابط في القصبة كانوا شبابا .. أنّ من دخلوا في إضراب الجوع من جرحى الثورة ومن يساندونهم هم شباب هذا الوطن .. فاتركوا للشباب المجال ليرسموا وجه تونس كما يشتهون ، وأثق أنّه سيكون حتما جميلا كحبّهم لها .. كفخرهم بالانتماء لها .. كإيمانهم العميق باتّساعها للجميع .. 

Partagez cet article sur vos réseaux sociaux :



Recevez les nouveautés par email

0 commentaires:

Sélectionnez les signes à côté du smiley à insérer dans votre commentaire

:)) ;)) ;;) :X :(( =(( :-o :-* :| :)] :-t
b-( :-L :-/ o_O :D ;) :p :) :( 8-) ^^

Enregistrer un commentaire

Related Posts with Thumbnails